“أرامكو”: نطور تكنولوجيات جديدة في الوقود لخفض استهلاك المركبات وتحسين أداء المحركات

0 51

قالت شركة “أرامكو” إنها تعكف حالياً على تطوير تكنولوجيات جديدة لتحسين أداء محركات المركبات لتحقيق هدفين، الأول لخفض استهلاك الوقود، والآخر تقليل الانبعاثات التي تتسبب في تلوث البيئة.

وأبانت “أرامكو” أن نسبة كبيرة من منتجاتها البترولية تستخدم كوقود للمركبات، لذا فإن شبكة البحوث والتطوير في الشركة بصدد تطوير أساليب الاحتراق المتقدمة، وتشكيل وقود جديد أكثر فاعلية، إلى جانب إدخال حلول التهجين.

وأوضحت أن استخدام الوقود الأكثر تطايراً كالبنزين يخفض نسبة الانبعاثات بشكل كبير، لافتة وفقاً لصحيفة “الوطن” إلى أن عملية الاحتراق بالضغط هي التقنية الصحيحة لكنها تُستخدم مع النوع الخاطئ من الوقود وهو “الديزل”، ما يعني أنه يجب فقط تغيير نوع الوقود، وبالتالي سينخفض الاستهلاك وتقل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسب تتراوح بين 25% إلى 30%.

وأضافت أن هناك 3 جوانب مهمة تعمل على تغييرها داخل المحرك لضمان الوصول إلى نتائج كبيرة وهي: أسلوب الاحتراق، وتصاميم المحرك البديلة، والوقود المُحسَّن، مضيفة أنها أيضاً بصدد التعامل مع انبعاثات ما بعد الاحتراق باستخدام تقنيات جمع وتحويل الكربون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد