أكثر من 36 الف طالب بتعليم شرق #الدمام يؤدون صلاة الاستسقاء

0 64

أدى أكثر من 36 الف طالب صلاة الاستسقاء اليوم الاثنين 26/5/1439هـ في جميع مدارس قطاع التعليم بشرق الدمام عملاً بسنة النبي- صلى الله عليه وسلم- عند الجدب وتأخر نزول المطر، سائلين الله تعالى أن ينعم بالغيث على أرجاء البلاد ، وتنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتوجيه الملكي بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع انحاء المملكة ولتوجيهات وزارة التعليم باعتماد تنفيذ الأمر الكريم بإقامة الصلاة في جميع المدارس والجامعات.
واشتملت الخطب بالمدارس على الحمد لله والثناء علية والصلاة والسلام على نبيه وحث الحاضرين على تقوى الله عز وجل والإقلاع عن الذنوب وكثرة الاستغفار في الليل والنهار والتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة والدعوة إلى إصلاح الباطن ، والدعاء بغيث الإيمان قبل غيث السماء ،ومعرفة أسباب منع المطر ومنها أنتشار المعاصي والتهاون بها وغير ذلك من الوصايا النافعة ، وأختتم خطبة بالدعاء إلى الله والاستغاثة به وأن يؤمنون لدعائه وأمر بعدها المصلين بقلب الرداء اقتداءاً بسنة المصطفى صلى الله علية وسلم أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد