أندية الحي بنات بتعليم حائل تنظم مارثون المشي النسائي بحديقة الورود

0 49

نظمت أندية الحي بتعليم حائل بنات مارثون المشي النسائي بحديقة الورود مساء اليوم الاثنين بحضور مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي وعدد من منسوبات التعليم ومنسوبات أندية الحي ومرتادات الأندية .
وكان الانطلاق في تمام الساعة ١٠،٣٠ إلى ١١،٣٠مساءً في ممشى حديقة (( الورود))
حيث شاركت كافة أندية الحي البنات في مدينة حائل بهذه الفعالية بواقع خمس عشرة ( ١٥) مرتادة من كل نادٍ بإجمالي مائة وخمس وثلاثون( ١٣٥) مرتادة
من فئات عمرية مختلفة، مع عدد كبير من المشاركات استجابة للدعوة العامة ، إضافة إلى مرتادات نادي ( مسك قفار الموسمي)
وبمشاركة من الممثلة لأندية الحي وقائدات الأندية والمشرفات المتابعات.
ويأتي برنامج مارثون المشي من ضمن برامج ( صيفنا رياضي ) التي تنظمها أندية الحي بتعليم حائل والتي تقدم حزمة متنوعة من البرامج الرياضية والتي تخص البنين والبنات ومنها دوري كرة السلة للبنات والتي تهدف إلى نشر مفهوم الرياضة وأهميتها لصحة الإنسان.
ويعد مارثون المشي بداية لبرامج رياضية نسائية تقدمها أندية الحي وفقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تسعى لمشاركة الجميع في ممارسة الرياضة والتي تساهم في الصحة العامة وكذلك تمكين المرأة في شتى المجالات ومنها الرياضي.
وذكرت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي أن الرياضة حظيت بتركيز كبير في رؤية ( ٢٠٣٠) ، حيث أكدت على ضرورة رفع معدل ممارستها بالمجتمع وارتباطها الوثيق بالصحة ، ومن هذا المنطلق كان شعار هذا الصيف لأندية الحي الترفيهية التعليمية بمنطقة حائل
( صيفنا صحي ) وكما نشاهد هناك تفاعل كبير من قبل أندية الحي ومرتاداتها مع هذا الماراثون والذي يعتبر مبادرة طيبة من الإدارة للفت انتباه المجتمع للهدف الرئيسي وهو أهمية الرياضة لصحتنا.
أشكر جميع القائمات على هذا المارثون وجميع المشاركات، سائلة الله للجميع دوام الصحة والعافية.
وذكرت الأستاذة فدوى الواكد ممثلة أندية الحي أن مارثون المشي ب ١٣٥ مرتادة هو ضمن باكورة برامج صيفنا رياضي والتي استهدفت أندية الحي بنين – بنات ، فإنطلاقة المارثون بهذا العدد هو نتاج تميز الأنشطة الرياضية في أندية الحي- بنات والتي نتمنى أن تزدهر وتتنوع بمشاركة فئات المجتمع .
كما نتقدم بالشكر لكل الجهات الداعمة لهذا المارثون والتي وفرت سبل الأمن والسلامة ، كما نخص بالشكر مستوصف التخصيص الطبي والمستشفى الألماني بحائل على توفير طاقم طبي لمتابعة سلامة المرتادات أثناء المشي، والشكر للجهات الأمنية في مختلف القاطاعات التي ساهمت في نجاح مارثون المشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد