الأخضر يفوز على لبنان بثنائية ويحجز بطاقة التأهُّل لدور الـ16

0 58

حجز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بطاقة التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس آسيا، بعد فوزه على منتخب لبنان بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب راشد آل مكتوم بدبي، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة المقامة حاليًا بالإمارات.

وأنهى المنتخب السعودي شوط المباراة الأول متقدمًا بهدف حمل توقيع فهد المولد في الدقيقة 12 عبر تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء.

وواصل “الأخضر” في الشوط الثاني سيطرته على مجريات اللقاء، إلى أن تُرجمت هذه السيطرة بهدف التعزيز الذي جاء به حسين المقهوي في الدقيقة 67، إثر عرضية متقنة أرسلها له هتان باهبري داخل منطقة الجزاء.

وأصبح “الأخضر” رسميًا سادس المتأهلين لدور الـ16 لبطولة كأس آسيا بعد كل من الأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، والعراق، وإيران، فيما ينتظر خوض لقاءه الثالث والأخير في دور المجموعات أمام منتخب قطر، والمحدد له يوم الخميس المقبل.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدرًا مجموعته الخامسة، فيما تستكمل الجولة الثانية غدًا الأحد بلقاء قطر وكوريا الشمالية.

وسيظل متذيلا المجموعة، كوريا الشمالية ولبنان، متمسكين بالأمل في الصعود للدور الثاني، إذ يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى 4 منتخبات تمثل أفضل ثوالث في مجموعاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد