التعليم

التعليم: إحالة الطلاب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا إلى الانتساب

أكدت وزارة التعليم، اليوم، إحالة الطلاب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا إلى الانتساب.
وشددت على التقيّد والالتزام من قبل قطاعات التعليم العام بعدد من الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم حضورية، وما تضمنه تعميم وجهه وزير التعليم حمد آل الشيخ، لقطاعات التعليم كافة.
وتضمن التعميم اشتراط حصول جميع الطلاب والطالبات ممن أعمارهم (۱۲) عاما فأكثر في جميع المراحل التعليمية على التحصين بجرعتين من اللقاح للحضور للمنشآت التعليمية.
وأكدت أنه يشترط لطلبة التعليم العام لمن أكمل (۱۲) سنة ميلادية الحصول على جرعتين للحضور للمنشآت التعليمية، ومن لم يتمكن من التحصين بجرعتين سيتم اعتباره متغيبا حتى استكمال التحصين بجرعتين.

ووجه بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة على طلبة التعليم العام الحكومي والأهلي.

وإشارة إلى قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية الصادرة في تعميم سابق ونص إعلان هذه الوزارة بتاريخ 144۳/۱/۲۱ على تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين، كما نص على أن طلبة التعليم العام ممن أكمل (۱۲) سنة ميلادية فأكثر غير مكتملي التحصين بجرعتين، وذلك رغبة في تمكينهم من أخذ كامل الجرعات، مع تأكيد استمرار اقتصار الحضور للمنشآت التعليمية على مستكملي التحصين بجرعتين.. بما يحقق عودة حضورية آمنة إلى المنشآت التعليمية، ووصولا إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية وحماية الطلاب وأسرهم، وبناء على الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على عدد من الترتيبات المتعلقة بالعودة للدراسة حضوريا فقد تم اعتماد مايلي:
– اعتبار الطالب / الطالبة غير منتظم حضورية في الدراسة للفصل الدراسي الحالي الأول من عام 1443 وتحويله / تحويلها إلى التعليم عن بعد أو منتسبا، وتوفير كل البدائل التعليمية المتاحة إذا لم يستوف الاشتراطات والتعليمات الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية) بشأن التحصين بجرعتين – أوما قد يستجد لاحقا من اشتراطات لدخول المنشآت التعليمية خلال مدة لا تزيد عن (۳۰) يوما اعتبارا من يوم الأحد الموافق 44۳/۲/5 ١ ويستمر العمل بهذا الإجراء للفصول القادمة حال استمرار الجائحة ، على أن تحسب مدة ال (۳۰) يوما من بداية كل فصل دراسي ( ويصدر معالي النائب القواعد والضوابط اللازمة لتطبيق ذلك).
وتضمن التعميم استثناء الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح وفق ما تقرره الجهات الصحية المختصة لمنحهم المدة اللازمة لعدم احتساب الغياب بحقهم. على أن تقوم إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالتواصل المباشر مع وزارة الصحة لمعرفة أسماء الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى