“التعليم”: ابتعاث 10 آلاف طالب وطالبة سنويا.. وتخصيص 2500 مقعد للجامعات الحكومية

0 98

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، عن أن عدد مقاعد الابتعاث الخارجي سنوياً يبلغ 10 آلاف، 2500 مقعد منها مخصصة لـ28 جامعة حكومية، مشيراً إلى أن هذا الرقم يضاف إلى أعداد الذين يُبتعثون ضمن برامج الجامعات للابتعاث.

وأضاف الدكتور العيسى عقب رعايته توقيع اتفاقات الابتعاث الخارجي مع 28 جامعة، وفقاً لـ”عكاظ”، أن الوزارة ملتزمة بابتعاث 10 آلاف طالب وطالبة، وأن هذا الرقم يزيد وينقص حسب حصول الطلاب على مقاعد في الجامعات الدولية.

وأوضح وزير التعليم أن الاتفاق الموقع مع الجامعات، سيعزز قدرة الجامعات على ابتعاث المزيد من طلاب الدراسات العليا، مضيفاً أن التركيز سيكون على التخصصات النوعية، مثل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني وتقنية المعلومات والتخصصات الطبية، وسيجري التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حول إمكانية استفادتها من البرنامج.

بدوره أشار وكيل وزارة التعليم للبعثات الدكتور جاسر الحربش إلى أن مسار الابتعاث الجديد للجامعات يضاف إلى مسارات الابتعاث القائمة في الجامعات، مؤكداً أن البرنامج سيبدأ تنفيذه في عام 2019، وأن الخريجين في هذا البرنامج سيعينون في وظيفة أستاذ مساعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد