“التعليم” تستبعد معلمين وأعضاء هيئة تدريس لتأثرهم بفكر الإخوان

0 208

استبعدت وزارة التعليم عدداً من منسوبيها (معلمين وأعضاء هيئة تدريس)؛ لتأثرهم بأفكار جماعات محظورة ومصنفة إرهابية، منها جماعة الإخوان المسلمين وغيرها.

وقال المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي، وفقاً لـ”عكاظ”، إن قرارات الإبعاد لا تتم جزافاً، وإنما بتنسيق مع الجهات الأمنية والتحري والتحقق، لافتاً إلى أن مَن يثبت تورطه يستبعد على الفور.

وأوضح أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمحاربة الفكر المتطرف وذلك بعد حديث ولي العهد، واعتراف الوزير العيسى بوجود الفكر الإخواني في مؤسسات التعليم.

وأضاف أنه تم وضع ضوابط وتشكيل لجنة بقرار من الوزير لاختيار قيادات التعليم بمختلف مستوياتهم قبل أن يتم التكليف، وتستبعد اللجنة مَن يتبين لها تأثره بمنهج أيٍّ من الجماعات الفكرية المحظورة.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت ضوابط ومعايير للجامعات وإدارات التعليم لإقامة الندوات التحذيرية من الفكر الإخواني، كما اتخذت عدة خطوات لحماية الطلاب والمدارس من هذا الفكر، سواء بإعادة صياغة المناهج وسلامة المحتوى، أو عبر تدريب المعلمين، أو بضوابط وآلية اختيار القيادات التربوية بمختلف مستوياتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد