الرياضة

السعودية تعتزم شراء حقوق بث الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية أن المملكة العربية السعودية تخطط لتقديم عرض لشراء حقوق بث منافسات الدورى الإنجليزي، ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن هناك تحركات سعودية للحصول على حقوق بث “البريميرليج”، لضمان الاستحواذ على نادى نيوكاسل يونايتد عن طريق صندوق الاستثمارات العامة السعودى.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التفاوض حول حقوق بث الدورى الإنجليزى فى الفترة المقبلة، خاصة أن عقد بى إن سبورتس بشأن بث المباريات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينتهى فى 2022، وهو العقد الذى بلغت قيمته 500 مليون إسترليني.

وكشفت تقارير صحفية اقتراب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع البرازيلى فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الحالى، فى الميركاتو الصيفى المقبل، ويقضى البرازيلى فيليب كوتينيو صاحب 27 عاماً فترة إعارة مع فريق بايرن ميونخ الألمانى حتى نهاية الموسم الجارى، وكان كارل هاينز رومينيجيه المدير التنفيذى للبافارى قد أعلن عدم تفعيل بند أحقية شراء كوتينيو عقب نهاية عقده يوم 31 من شهر يونيو المقبل.

حسبما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن إدارة نيوكاسل يونايتد الجديدة بدأت التفاوض مع برشلونة على التفاصيل المادية الخاصة بصفقة ضم البرازيلى فيليب كوتينيو تمهيداً للإعلان الرسمى عن ضم اللاعب.

وأضافت الصحيفة، أن فيليب كوتينيو لن يكون اللاعب الوحيد المميز الذى يحاول نيوكاسل يونايتد ضمه فى الميركاتو الصيفي، بل هناك أكثر من اسم آخر مرشح بقوة للانضمام إلى الفريق الإنجليزي، لعل أبرزهم الأوروجوانى إدينسون كافاني.

جدير بالذكر أن كوتينيو قد انتقل للعب فى برشلونة شهر يناير من عام 2018، قادماً من ليفربول الإنجليزى بمبلغ 145 مليون يورو، فى الوقت الذى تحدثت فيه تقارير صحفية، عن اتمام صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودى على ملكية نيوكاسل يونايتد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق