الرياضة

السومة يهدي ميلويفيتش فوزا قاتلا للأهلي على الفيحاء

قاد السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى الفوز صعب على ضيفه الفيحاء بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل السومة هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية قبل نهاية الزمن الأصلي للمواجهة بـ3 دقائق، ليهدي الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الفريق، أول انتصار له منذ توليه مهمة تدريب الفريق الغربي.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 37 نقطة ليتمسك بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفيحاء عند 27 نقطة في المركز التاسع من جدول ترتيب المسابقة.
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي الأهلي مع نشاط الثنائي الرأس أخضري ديجانيني تافاريس، وسلمان المؤشر، اللذان هددا مرمى الفيحاء في أكثر من مناسبة، وكادا أن يفتتحا التسجيل ولكن عامر شفيع حارس الضيوف تمكن من إفساد محاولاتهما وهما في وضع انفراد كامل بالمرمى.
ورد الفيحاويون بهجمة مرتدة سريعة بعد مرور 23 دقيقة وتلاعب المدغشقري فانيفا ندرياتسيما، بمدافعي الأهلي لكنه سدد كرة فوق العارضة والمرمى خال، ليستمر بعدها اللعب سجالاً بين الفريقين وينتهي الشوط الأول بلا أهداف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كانت المبادرة من جانب فريق الأهلي عندما سدد تافاريس كرة نحو مرمى الفيحاء تصدى لها الحارس شفيع، وعاد تفاريس نفسه بفرصة أخرى عندما توغل داخل منطقة جزاء الضيوف ومرر كرة افتقدت للمتابعة من زملائه بعد مرور 60 دقيقة.
ورد الفيحاء بتسديدة من الغاني صامويل أوسو داخل حدود منطقة جزاء الأهلي تمكن ياسر المسيليم حارسس المرمى من التصدي لها، ليستمر بعدها الضيوف في الاستحواذ على الكرة.
وظهرت خطورة السوري عمر السومة لأول مرة في المواجهة مقبل نهاية الزمن الرسمي للمباراة بخمس دقائق بلعبة مقصية داخل منطقة جزاء الفيحاء، لكن عامر شفيع تمكن من السيطرة على الكرة، قبل أن يعود السومة نفسه بهدف التقدم من ضربة رأسية (87)، ليطلق بعدها السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الأهلي بهدف دون رد.
هذا، ويحل الأهلي ضيفاً على التعاون الأربعاء المقبل، فيما يستضيف الفيحاء نظيره أبها في ذات اليوم ضمن مباريات الجولة الـ22 من الدوري المحلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق