«العياد»: زيارة خادم الحرمين رافد للتنمية والتطوير

أكد على حرصهم لإنجاح برنامج توطين وظائف القطاع الخاص

0 35

أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ فريح العياد أن الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لمنطقة حائل تأتي امتداد لنهج التطوير والتنمية الذي يتبناه –أيده الله- لتلبية كل ما يحتاجه المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد الكريمة، مؤكدا على أن فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سباق لتطبيق تطلعات ولاة الأمر من خلال رؤية 2030 التي تهدف لرخاء أبناء الشعب وتنمية الوطن، داعيا الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ويسدد على طريق الخير خطاهم.
وأوضح العياد أنهم يعملون في فرع الوزارة مع شركائهم وفق خطط معدة؛ لإنجاح برنامج التوطين وتمكين أبناء وبنات الوطن من العمل، وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة، مؤكدا على أن الفرع يضم في نطاقه الإشرافي فروعا تابعة لوكالة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة تهدف لخدمة أبناء المنطقة وتذليل العقبات التي تقف دون رعايتهم اجتماعيا وتأهيل المعاقين، ورعاية الأيتام، والملاحظة الاجتماعية، إضافة إلى الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة، والإشراف على مراكز الرعاية النهارية، ورعاية الفتيات.
وأوضح العياد أن الفروع التابعة لوكالة الرعاية الاجتماعية بالمنطقة تضم، مركز التأهيل الشامل “ذكور وإناث”، ويرعى 421 معاقا ومعاقة، تقدم لهم الخدمة على مدار الساعة من رعاية إيوائية ورعاية طبية شاملة ورعاية تأهيلية، ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين ويرعى فيها 13 حالة، تقدم لهم الرعاية والاجتماعية والنفسية والطبية، ومركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام ويرعى فيه 30 يتيما، تقدم لهم الرعاية والاجتماعية والنفسية والطبية والتعليمية والترفيهية، ودار الملاحظة الاجتماعية وفيها 18مستفيدا، والعدد غير ثابت تقدم لهم الرعاية والاجتماعية والنفسية والطبية والتعليمية والترفيهية، ووحدة الحماية الاجتماعية ويرعى كل من هو بحاجة إلى حماية من الإيذاء وحماية الطفل، ووحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة “ذكور وإناث” وتقدم خدمات مكافئات شهرية الأجهزة التعويضية وبطاقات تخفيض أو إعفاء من رسوم التأشيرات، ووحدة الإشراف على مراكز الرعاية النهارية، ومؤسسة رعاية الفتيات ويرعى فيها عدد من الفتيات،وتقدم لهم الرعاية والاجتماعية والنفسية والطبية والتعليمية والترفيهية، وتم مؤخراً استحداث وحدة إيقاف مخالفات المرور النسائي.
وأضاف مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ فريح العياد، يتبع وكالة الضمان الاجتماعي 4 مكاتب، وهي المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي للرجال ويشرف على أكثر من 13.000 مستفيدا، ومكتب الضمان النسوي ويشرف على أكثر من 17.000 مستفيدة، ومكتب الضمان بمحافظة بقعاء، ويشرف على أكثر من 4.500 مستفيد ومستفيدة، ومكتب الضمان بمدينة الحليفة، ويشرف على أكثر من 7.000 مستفيد ومستفيدة، إضافة إلى استحداث 8 وحدات ضمانية رجالية، و10 وحدات نسائية بعدد من المحافظات.

وقال العياد: “يتبع وكالة التنمية الاجتماعية بفرع الوزارة بحائل مركز التنمية الاجتماعية الذي يشرف على 65 جمعية أهلية منها 16 جمعية أهلية، وعدد 13 جمعية متخصصة و جمعيتين نسائيتين، ويشرف المركز على 24 جمعية تعاونية منها خمس بمدينة حائل، إضافة إلى 32 لجنة تنمية أهلية بالمنطقة.

وأشار إلى أن وكالة العمل تشمل 6 مكاتب عمل بالمنطقة ومحافظاتها، وحققت نتائج المركز الأول على مستوى المملكة لرضى العملاء للأشهر يونيو ويوليو وأغسطس من عام 2018م.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد