العيسى: قادرون على التمييز بين ما يناسب المجتمع والتعليم في المملكة

0 74

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن وزارته ستعمل على تطوير التعليم ورفع كفاءته من خلال الاستفادة من التجارب الدولية والمتميزة.

وأشار العيسى خلال افتتاحه أمس الاثنين، اللقاء التعريفي للمشاركين في ملتقى المعلمين الدولي إلى أن الوزارة قادرة على التمييز بين ما يناسب المجتمع والتعليم في المملكة.

وأكد وزير التعليم، على حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات وتجارب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إضافة إلى دعوة عدد من المعلمين من دول مختلفة، لنتعرف على العمل الفعلي الذي يقوم به المعلمون والمعلمات، وعدم الاقتصار على المحاضرات النظرية، وإنما استكشاف العمل الفعلي الذي يقوم به المعلمون والمعلمات وتجاربهم.

وقال إن اللقاء يأتي في إطار رغبة الوزارة واهتمامها ببرامج التطوير والتدريب؛ وهو فرصة للالتقاء بخبراء دوليين ومعلمين من دول مختلفة سينقلون تجاربهم وسيدخلون في نقاشات معكم حول أفضل السبل والممارسات التي تستهدف رفع كفاءة التعليم وتطوير العملية التعليمية داخل الفصل الدراسي، وكيفية التعامل والعمل في بيئات تعليمية متنوعة، تسهم في رفع قدرات طلابنا، وتساعد على الاستيعاب والتفاعل مع العمل التعليمي والتربوي.

وأضاف أن المنتدى وبرنامج خبرات والبرامج التدريبية الصيفية الأخرى، تعد انطلاقة جديدة للعام المقبل “لنكون أكثر حرصاً وعطاءً في مدارسنا، وبما ستنقلونه إلى زملائكم في المدرسة من تجارب ثرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد