برعاية اسمنت حائل.. تعليم حائل يطلق مبادرة الأمير عبدالعزيز بن سعد “إجازتك” التقنية خلال العطلة الصيفية

0 84

تطلق الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل “إجازتك” والتي تمولها شركة أسمنت حائل، وذلك خلال إجازة العام الدراسي الحالي.

وحدّدت الإدارة فترة التسجيل في المسابقة من 1 رمضان 1440هـ إلى 15 ذي القعدة 1440هـ في “برنامج سكراتش” و”برمجة المايكروبت” و “التصميم” للمرحلة الابتدائية، و”التطبيقات الذكية” و”برمجة الاردوينو” و”برمجة المايكروبت” للمرحلة المتوسطة والثانوية ومن هو أعلى من ثانوي حتى عمر 25 عام.

وأكدت الإدارة على أن تُرسل المشاركات قبل 1 ذي الحجة 1440هـ

من جهته حدّدت الإدارة 20 من شهر رمضان 1440هـ، آخر موعد للتسجيل في البرامج التدريبية التقنية والتي تبدأ خلال الفترة 13 شوّال 1440هـ وحتى 8 ذي القعدة 1440هـ.

وأوضح سعود الحريد مدير تقنية المعلومات بتعليم حائل رئيس اللجنة الإشرافية على المبادرة أن المبادرة تشرف بمتابعة دائمة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل وسمو نائبه وبإشراف مباشر من مدير عام التعليم والرئيس التنفيذي لشركة أسمنت حائل، و تهدف المبادرة إلى المساهمة في عملية التحول الرقمي وتدريب الطلاب والطالبات على المهارات التقنية الحديثة ، واستثمار الإجازة الصيفية ، وخلق روح التنافس بين شباب وشابات المنطقة، وتعزيز مفاهيم الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة.

وأضاف تتكون مسارات المبادرة من مسابقة تقنية وبرامج تدريبية  ، تستهدف فيها أكثر من 3400 طالب وطالبة من خلال 100 برنامج تدريبي لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى عمر الـ 25 عام .

وأضاف “الحريد” أن المبادرة ستختتم بمعرض يعرض فيه المشاركون مشاركاتهم ومشاريعهم ،وسيتم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في كل مسار من المسارات خلال حفل يحدد موعده لاحقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد