التعليم

“تقويم التعليم” تكشف نسبة الطلاب الذين أجروا اختباراتهم عن بعد

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم (الجمعة)، نسبة إجراء الطلبة للاختبار التحصيلي عن بُعد وتعاملهم مع التقنية وإكمالهم للاختبار مقارنة بالاختبار في المقرات المحوسبة.

وأوضحت الهيئة أن عدد من أجروا الاختبار بلغ أكثر من 203 آلاف طالب وطالبة، بنسبة رفع وإكمال للاختبار بلغت 92%، وبلغ عدد من تغيبوا عن إجراء الاختبار عن بُعد أو واجهتهم مشكلات تقنية 16.2 ألف طالب وطالبة، بنسبة 8%.

وأفادت بأنه في الاختبار التحصيلي بالمقرات المحوسبة بلغ عدد الطلبة المسجلين للاختبار لأول يومين 16082 طالبا وطالبة، أجرى الاختبار منهم 13.6 ألف، بنسبة حضور بلغت 85%.

وأبانت أن عدد من لم يجروا الاختبار التحصيلي في المقرات بسبب تغيبهم أو لم يتمكنوا من تنفيذ التعليمات التقنية بلغ 2401 طالب، بنسبة 15%، وهي نسبة أكبر من نسبة الاختبار التحصيلي عن بُعد.

وأضافت الهيئة أن ظاهرة الغش متوقعة في الاختبارات عن بعد، وقد رصد نظام الذكاء الاصطناعي والمراقبة التقنية جميع المخالفات، مشيرة إلى أنها ستكشف عن عدد حالات الغش عند إعلان النتائج، وستتعامل معها بحزم تام وفق اللوائح التي أقرَّ بها الطالب والطالبة عند التقدم لطلب الاختبار، وسيتم إلغاء اختبارات الطلاب المخالفين.

وأشارت إلى أن حالات التصوير ونشر نماذج الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تم رصدها وتحديد ناشريها واستخراج هوياتهم الوطنية، وستتم إحالتها للجهات المختصة؛ حيث تندرج تلك المخالفات تحت نظام الجرائم المعلوماتية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق