جامعة حائل: تدشين “النادي العلمي التطوعي” في كلية العلوم

0 200

دشنت كلية العلوم شطر الطالبات بجامعة حائل “النادي العلمي التطوعي” للطالبات يوم الأربعاء (7 مارس 2018) في بهو الكلية بمجمع كليات الطالبات.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة وعد البلوي، ثم كلمة لوكيلة الكلية الدكتورة شيرين بنت محمد الشومر أثنت من خلالها على فكرة النادي التي تساهم في ارتقاء الطالبات علميًا وثقافيًا واجتماعيًا وتفعيل دورهن في خدمة الكلية والجامعة والمجتمع، ومقدمةً الشكر لعضوات النادي من طالبات الكلية اللاتي بذلن الجهد لإنشاء النادي، ولمنسقة الأنشطة الطلابية دنا الفريح على احتواء الطالبات وإيصال أفكار الطالبات واحتياجاتهن لإدارة الكلية.

ثم قدمت الطالبة نشمية النومسي رؤية النادي في استخراج طالبات لديهن الوعي الثقافي في هذه العلوم واستثمار أوقاتهن بالتعليم الحر والترفيه وممارسة الهوايات والألعاب وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز حب الرياضيات والعلوم باستخدام الوسائل المشوقة، موضحةً أركان النادي التي تشمل ركن المكتبة التي تحتوي على الكتب الثقافية لرفع مستوى القراءة والتي يمكن الطالبة من استعارة الكتب، وركن الطالبة المتطوعة وهو حلقة وصل بين الطالبات يهدف للمساعدة بين الطالبات في شرح المواد وتبادل المعلومات، وركن مما قرأت والذي تستعرض فيه الطالبة الفوائد التي جنتها من خلال قرأتها لعدد من الكتب، وركن لوحة الفن وسيتم فيه عرض لوحات الطالبات الموهوبات بالرسم وسيكون هناك سحب دوري على أفضل لوحة رسمتها الطالبات، كما خصص ركن للأدوات المكتبة يمكن للطالبة استعارة من تحتاجه من أدوات كالأقلام واللاب كوت ووحدات التخزين الخارجية (USB).

ثم بعد ذلك، تم عرض مقطع مرئي لرسالة ورؤية وأهداف النادي، وأشارت الطالبة تركية الشويمان عن خطة النادي المستقبلية في استشعار الإحساس بالمسؤولية المجتمعية في إقامة الحملات والمسابقات الترفيهية والثقافية، وأضافت الطالبة نوال السعدون عن إمكانية مساعدة الطالبات في تسجيل المواد واختيار الشعب، ووضحت الطالبة سامية الشمري عن استحداث مكتبة الإلكترونية في كلية العلوم والذي يتم البحث عن الكتب بواسطة طريق اسم المستخدم واستعراض بيانات المكتبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد