جدة تحتضن بطولة عالمية للجولف بجوائز تزيد على 3.5 مليون دولار

0 65

تستضيف المملكة ابتداء من ٣١ يناير الجاري البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، بمشاركة نخبة من أبطال العالم من بينهم أربعة من الخمسة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، حيث تستمر على مدى أربعة أيام بملاعب “الرويال غرينز” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة.

وتعد البطولة أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات بطولة “الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف”، وأول بطولة عالمية لرياضة الغولف بالمملكة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف.

ويتنافس أهم نجوم الجولف على الساحة العالمية، لحصد جوائز البطولة التي تزيد على ٣.٥ مليون دولار، ويستمر فيها السباق المثير نحو صدارة الترتيب العالمي، حيث خطف الإنجليزي جستن روز صدارة التصنيف العالمي قبل أيام من منافسه الأمريكي والمصنف الثاني حالياً الأمريكي بروكس كايبكا، كما يسعى المصنف الثالث والخامس عالمياً، الأمريكيان داستن جونسن وبريسون ديشمبو الاقتراب أكثر من صدارة التصنيف.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي للجولف وقع مطلع العام الماضي في العاصمة البريطانية لندن مذكرة تفاهم مع بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين، للعمل على استضافة المملكة لسلسلة من البطولات المرموقة عالمياً، تناغماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، لإبراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة وتعزيز تواجدها على المسرح العالمي لأهم الأحداث والفعاليات العالمية.

وصرح اللاعب العالمي جستن روز: “سمعت الكثير من الأمور الإيجابية حول السعودية، وسعيد جداً أن أشارك في صناعة الحدث التاريخي بالمشاركة في أول بطول عالمية بالسعودية، ومتشوق لخوض منافسات أحدث محطات بطولة الجولات الأوربية للمحترفين”.

وقال أحد أبرز المشاركين في البطولة والحائز على البطولة المفتوحة للمحترفين عام ٢٠١٦ هنريك ستينسون: “أشارك في بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين منذ العام ٢٠٠١، وكنت محظوظاً بلعب الجولف في جميع أرجاء العالم، ولكن لم يسبق لي زيارة السعودية، وتبدو الفرصة رائعة لزيارتها الان لما سمعته حول الخطط والخطوات الكبيرة لتطوير ونشر اللعبة بالمملكة، ومتحمس لخوض غمار المنافسة ضد أفضل لاعبي العالم في هذه البطولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد