شؤون دولية

رئيس هيئة قناة السويس يكشف 6 معلومات مهمة في أزمة السفينة الجانحة

كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن أن الهيئة تعاملت مع حادث السفينة الجانحة «ايفرجيفن»، تحت شعار سمعة مصر والمنطقة العربية في المقام الأول، مشيرًا إلى أنها في أي مكان في العالم سيتم تعويمها في غضون 3 أشهر.

وقال أسامة ربيع في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: «تعاملنا مع حادث السفينة البنمية تحت شعار سمعة مصر والمنطقة العربية أولًا، و مصر وفرت كل الإمدادات اللازمة للسفن التي انتظرت 6 أيام في البحر المفتوح حتى عادت حركة الملاحة إلى طبيعتها في المجرى الملاحي».

وأضاف: «سيتم عبور 113سفينة خلال 24 ساعة عبر المجرى الملاحي من الجانبين، ولأول مرة يتم تعويم سفينة جانحة دون تفريغ حمولتها، وحجم التعويضات الخاصة بأزمة السفينة البنمية سيتم حصرها بعد إنهاء التحقيقات».

وتابع: «السفينة البنمية تم إنقاذها وتعويمها بالكامل في زمن قياسي دون خسائر بشرية أو حمولتها، ولو وقع حادث السفينة البنمية بأي مكان في العالم سيستغرق 3 أشهر لإنقاذها».

وواصل: «أتوجه بالشكر لفرق العمل المصرية على جهودهم في تعويم وإنقاذ السفينة البنمية، ولدينا خطة محكمة لتيسير حركة السفن المنتظرة حفاظًا على مصالح الشركات العالمية».

وأكمل: «أزمة إيفر جيفين لن تتكرر ومستعدون لاستقبال السفن من كل أنحاء العالم، وسيتم تزويد الهيئة بقاطرة عملاقة واحدة تدخل الخدمة أول أبريل وهي قاطرة الفريق مهاب مميش».

وأتم تصريحاته: «الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتابع جهود تحرير السفينة بشكل يومي، وكنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمر العمل على مدار الأيام الستة الماضية، نجحنا في حل الأزمة بأيادٍ مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة كون ما فعله أبطال القناة يُدرس».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى