الرياضة

رسمياً.. إعلان موعد سحب قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا 2021

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسمياً اليوم الجمعة، عن موعد سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي .

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، أنه سيتم سحب قرعة مجموعات دوري الأبطال وكأس الاتحاد عبر تقنية فيديو الاتصال، يوم 27 يناير 2021، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوضح “القاري” أنه سيتم سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي عند الساعة 2:30 ظهراً بتوقيت ماليزيا (توقيت جرينتش +8)، ويليه سحب قرعة دوري أبطال آسيا عند الساعة 4:30 عصراً بتوقيت ماليزيا.

وأشار الموقع الرسمي إلى أن كلتا البطولتين تشهد مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

وفي المقابل، ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

ومن بين الأندية التي تخوض المشاركة الأولى في تاريخ دوري أبطال آسيا، يبرز نادي الوحدات بطل الدوري الأردني، وجوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، في منطقة الغرب، وكذلك يونايتد سيتي من الفلبين وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي، في مجموعات الشرق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى