الرياضة

“غريب” ينقذ الأهلي من السقوط أمام العين في دوري المحترفين

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، في فرض التعادل الإيجابي أمام نظيره الأهلي، بهدف لمثله في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الـ19 بدوري المحترفين.

سجل فريق العين هدفه في الدقيقة (39) عن طريق لاعبه فيليب براداريتش، بعد تسديدة صاروخية قوية لم ينجح حارس الأهلي محمد العويس في إبعادها لتسكن الشباك.

وسجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة (84) بعد خطأ من علي الخيبري ينجح عمر السومة في خطف الكرة ويرسلها بتمريرة حريرية يستقبلها عبدالرحمن غريب ويضعها أرضية رائعة في الشباك.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 35 نقطة في وصافة جدول ترتيب فرق أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما رفع العين رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ16 والأخير.

أحداث المباراة

بدأت أحداث المباراة بضغط قوي ومحاولات مستمرة من لاعبي نادي العين، لإحراز هدف أول في المباراة، من خلال تسديدة قوية أولى من بابي ندياي، من خارج منطقة الجزاء يبعدها حارس الأهلي محمد العويس ببراعة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (18) شهدت تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة جزاء العين، من لاعب الأهلي عمر السومة، ولكن يتصدى لها حارس العين ببراعة ويشتتها الدفاع.

ورد على كرة السومة، لاعب العين أمادو موتاري، في الدقيقة (20) بتسديدة أرضية قوية، من داخل منطقة الجزاء ناحية اليسار يتصدى لها محمد العويس ببراعة.

وفي آخر دقائق الشوط الأول، حاول الأهلي إدراك هدف التعادل، من خلال ضغط قوي من جانب لاعبيه، ولكن الشوط الأول انتهى بفوز العين بهدف نظيف.

وفي الدقيقة (56) وبعد التشاور مع غرفة “الفار”، حكم المباراة، إلغاء هدف التعادل من نصيب الأهلي، بسبب وجود تسلل على المحترف السوري عمر السومة.

ومنع القائم الأيمن لفريق الأهلي، في الدقيقة (58) فرصة تعزيز النتيجة لصالح العين، بعد تسديدة قوية من ندياي من داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة (61) بطاقة صفراء من نصيب لاعب العين محمد فؤاد، قبل أن يجري الأهلي تبديلين في الدقائق (62، 63)، بنزول سلطان مندش، وخروج نوح الموسى بدلا منه، ونزول المحترف الجديد مباي نيانج، وخروج سلمان المؤشر.

وفي الدقيقة (71) أجرى المدير الفني لفريق العين، تبديلا في صفوف فريقه بنزول جيترسون وخروج موتاري، وبعدها 4 دقايق حصل محمد الشريمي على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة (78) جاءت بطاقة صفراء أخرى من نصيب يحيى الكعبي بعد تدخل قوي على يزيد البكر على حدود منطقة الجزاء.

وأجرى المدير الفني لفريق العين تبديل، في الدقيقة (80) بنزول محمد عيسى، وخروج محمد فؤاد، وفي الدقيقة (89) شهدت تبديل آخر في العين بنزول أبراهام فريمبونج وخروج علي الخيبري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى