شؤون دولية

هادي: تعز بوابة الانتصار لليمن الجديد

أشاد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم، بجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة القوات الحكومية اليمنية ضد مليشيا الانقلاب.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس هادي بقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل هنأه فيه وكل أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالانتصارات التي تحققت اليوم على المليشيا الانقلابية في مختلف المواقع والجبهات العسكرية في المحافظة.
وأشاد الرئيس اليمني “بالتضحيات الكبيرة التي يجسدها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز”، مشدداً على ضرورة مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية على مليشيا الانقلاب.
وأكد أن تعز هي بوابة الانتصار لليمن الاتحادي الجديد الذي يتوق أبناء الشعب اليمني كافة، موضحاً أن حكومته عازمة على توفير أوجه الدعم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز للدفاع عن أعراض وكرامة المواطنين ودحر المليشيات.
وميدانياً، قتل 23 عنصراً من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، اليوم الأربعاء، في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمدينة تعز.
وقال مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)”إن المعارك التي دارت في الجبهة الشرقية واحرز فيها ابطال الجيش الوطني والمقاومة تقدما نوعيا، أسفرت عن مقتل 23 من المليشيا الانقلابية واصابة العشرات”.
وأضاف المصدر” أن المعارك أسفرت أيضا عن استشهاد 12 من أبطال الجيش الوطني والمقاومة واصابة 29 آخرين”. وتعرضت عدد من الأحياء السكنية لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية بهدف كبح جماح تقدم المقاومة. ووفقا لمصدر طبي في مستشفى الروضة، فقد أسفر القصف عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة 12 آخرين، بينهم طفلين وامرأتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق