وزارة التعليم تعلن عن مفاجأة سارة للطلاب أبناء المواطنات

عممت توجيهًا على الجامعات

0 20

قرَّر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إعادة المكافآت الجامعية لأبناء المواطنة، والتي تمّ وقفها مؤخرًا، وبدأت بعض الجامعات في إعادة صرفها للطلاب بأثر رجعي.

وأرسلت جامعة الملك سعود، بريدًا إلكترونيًا، إلى عددٍ من الطلبة، أنّ إدارة الجامعة استلمت تعميم وزير التعليم القاضي بإعادة صرف المكافآت، وأنها ستقوم بإعادة الصرف اعتبارًا من الشهر الـ5 الهجري وبأثر رجعي، وهو نفس القرار الذي اتخذته جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وفقًا لما ذكرته “الوطن” اليوم الجمعة.

وكانت وزارة التعليم وجهت في تعميمها الذي حمل رقم 9249، بإيقاف مكافآت الطلاب غير السعوديين ما عدا المسجلين في برامج التربية الخاصة، بناء على أمر سامٍ قديم بتاريخ 12 /‏9 /‏1433، بقصر المكافأة الجامعية على أبناء المواطنة للدارسين فقط في برامج التربية الخاصة.

وأكّد البعض مخالفة توجيه وزير التعليم لقرار مجلس الوزراء رقم 406، القاضي في فقرته الرابعة بمعاملة أبناء المواطنة من زوج غير سعودي معاملة السعوديين من حيث الدراسة والعلاج، خاصة وأنّ هناك حكمًا قضائيًا نهائيًا من محكمة الاستئناف الإداري، صدر في 2015، يقضي بإلغاء قرار جامعة الملك عبدالعزيز ضدّ طلبة كليات الطب من أبناء السعوديات، وتضمن الحكم القضائي أحقيتهم بالمكافأة كاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.