البحرين تنضم للسعودية وتنفي فتح مجالها الجوي للطائرات القطرية

أكدت أن ما يتم تداوله غير صحيح ومخالف للواقع..

0 12

أكدت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، أن ما تردد حول قيام مملكة البحرين بفتح مجالها الجوي للخطوط القطرية، غير صحيح ومخالف للواقع.

وأشارت إلى أن الأجواء الوطنية السيادية لمملكة البحرين مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر، وأن جميع الممرات الجوية فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بكافة أنواعها من (12 يونيو 2017) ولم يطرأ عليها أي تغيير، وفقًا لصحيفة “الأيام” البحرينية.

وقامت شؤون الطيران المدني البحرينية بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي بالقاهرة من أجل تعزيز السلامة الجوية فوق المياه الدولية، والتي تضمنت تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران، وهو إجراء اتخذ من قبل مملكة البحرين لضمان سلامة الحركة الجوية فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» بإدارتها، ولا يعني ذلك إطلاقًا أن البحرين قد سمحت بمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية.

كانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قد نفت ما يتم تداوله حول استخدام الطائرات القطرية للمجال الجوي لبعض دول المقاطعة ومنها المملكة، مؤكدة أن الأمر غير صحيح.

يُذكر أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) حظرت مجالها الجوي على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.