مدير صحة حائل الجديد ينتقد المستشفيات

قرار التعيين بانتظار إنهاء إجراءات الإعارة

0 65

ترددت أنباء متفرقة عن قرب صدور قرار تكليف الدكتور حمود بن فهد الشمري مديرًا عامًّا للشؤون الصحية بمنطقة حائل، خلفًا للدكتور فواز بن فهد الراشد الذي انتهى تكليفه منذ 30 يومًا، ولم يصدر قرار نائب وزير الصحة حمد بن محمد الضويلع بتجديده، فيما أصدر الضويلع خطابًا لجامعة حائل يطلب فيه إعارة الدكتور حمود الشمري لوزارة الصحة مستشارًا متفرغًا.

في المقابل، علمت مصادر وفقاً لـ”عاجل” أن صدور القرار ينتظر إنهاء بعض الإجراءات المتبعة للإعارة. وسيباشر الدكتور حمود الشمري أعماله بعد إجازة القطاع الحكومي بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وبارك زملاء الدكتور الشمري بالجامعة تكليفه مديرًا للشؤون الصحية عبر تغريدات في تويتر. وكان أبرز المهنئين معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم.

ويعمل الدكتور حمود الشمري أستاذ إدارة الخدمات الصحية المساعد ورئيس قسم الإدارة الصحية بجامعة حائل، وعمل في وزارة الصحة سابقًا، ثم انتقل في عام 2013 إلى جامعة حائل.

وكتب الدكتور الشمري عدة تغريدات حول وضع الصحة بمنطقة حائل، وغرد في إحداها في عام 2014 كاتبًا: “أفقر دول العالم تخجل أن يكون لديها مثل مستشفى حائل العام.. متهالك.. موحش.. غير صالح للمريض والمراجع والزائر والموظف”، ثم اقتبس تغريدته في العام التالي وكتب: “لم يتغير الحال عما قيل قبل عام.. مئات الأرواح الطاهرة رحلت خلال العام، وبعضهم كان يشاركنا هذا الهاشتاق #صحة_حائل_تتدهور”.

وظهر الدكتور الشمري في عدة لقاءات صحفية منتقدًا أداء وزارة الصحة في عدة جوانب؛ منها تكليف الأطباء والفنيين بالأعمال الإدارية، وتجاهل الوزارة خريجي الإدارة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.