الإعلام الجديد

5 خطوات لتنفيذ الحجر الصحي في المنزل حال ظهور أعراض كورونا

مع تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، ارتفعت الرغبة لدى الكثيرين، بالاطلاع والتعرف على أعراض الإصابة بالفيروس، والحالات التي تتطلب حجرًا صحيًا.

ووفق هيئة الإذاعة البريطانية، فإن هناك 5 خطوات بسيطة، يمكن للشخص الذي تظهر عليه أعراض كورونا، اتباعها، حتى يتأكد من إصابته.

البقاء في المنزل

عند ظهور الأعراض، كورونا، مثل الحمي (الأكثر شيوعًا) أو الإعياء والسعال الجاف، أو الشعور بآلام في العضلات وصعوبة في التنفس، فإن الخطوة الأولى هي البقاء في المنزل، والابتعاد عن الذهاب للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة، كما عليه عدم استقبال أي زوار.

الاتصال بالجهات المختصة

الخطوة الثانية تتمثل بالاتصال بالجهات المختصة، مثل المستشفى أو العيادات، للحصول على النصائح التي تناسب الأعراض التي يعاني منها الشخص، ولا يجب على الشخص التوجه فورا للعيادات والمراكز الصحية، قبل التواصل هاتفيًا.

العزل بتهوية جيدة

ينصح مختصون في الخطوة الثالثة، بعزل الشخص لنفسه عن العامة، وفي حال السكن برفقة أشخاص آخرين، فعلى الشخص الانعزال في غرفة بتهوية جيدة، وإغلاق بابها طول فترة الانعزال.

كما يجب على من تظهر عليه الأعراض استخدام الحمام عند انتهاء الآخرين من استخدامه فقط، وعدم مشاركة المنشفة مع الآخرين.

التخلص من النفايات

الخطوة الرابعة هي الاهتمام بعملية التخلص من النفايات، واستخدام كيسين للنفايات بدلا عن كيس واحد، عند التخلص منها.

الطعام عبر التطبيقات الذكية

وعند التسوق أو طلب وجبات الطعام، فيجب فعل ذلك باستخدام التطبيقات الإلكترونية، أو خلال الهاتف، كما يجب على من يقوم بالتوصيل ترك المشتريات أو وجبات الطعام على عتبة باب المنزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى