شؤون محلية

5 شروط لقبول حاملي هوية “زائر” بالمدارس الابتدائية

حدّد مكتب التعليم الأهلي والأجنبي، إجراءات قبول حاملي هوية (زائر) من الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين في المدارس، للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 39/1440هـ، في كل مدارس التعليم العامّ.

ويشترط للتقديم ضرورة إحضار صورة من شهادة الميلاد، وصورة من قبول الطالب المبدئي في المدارس، وصورة من جواز السفر، وصورة من تأشيرة الزيارة سارية المفعول، وأصول جميع الشهادات للطالب؛ حيث تتم مطابقة لأصول الشهادات مع الصور من إدارة الاختبارات والقبول (بنين وبنات) لاستكمال التحويل للمدرسة المطلوبة.

ويبدأ نظام (نور) التابع لوزارة التعليم، اليوم الثلاثاء، فتح باب التسجيل الإلكتروني، للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 39/1440هـ.

وسمحت وزارة التعليم لحاملي هوية (زائر) من الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية، وذلك بناءً على توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى القاضي بالموافقة على قبولهم على نفقتهم الخاصة.

وستكون دراسة حاملي هوية (زائر) على نفقتهم الخاصة، وفق ضوابط معينة، تشمل أن يكونوا من مواليد المملكة وتربوا بها، أن يكونوا ممن قدم بتأشيرة زيارة، وأن تكون تأشيراتهم القادمين بها للمملكة حكومية.

وباتت المدارس الأهلية مطالبة باستكمال قبولهم وفق التنظيمات السابقة في أعمال القبول، وأن يتم تسجيلهم في نظام نور وفق المتبع، حتى تتم إتاحة استكمال دراستهم في المدارس الأهلية والأجنبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى