شؤون محلية

6 خطوات لإصدار سندات القبض للمستأجرين إلكترونيا

كشفت منصة «إيجار» التابعة لوزارة الإسكان عن 6 خطوات لإصدار سند قبض للمستأجرين لدى المؤجر. وقالت «إيجار» عبر حسابها على «تويتر» أن الخطوات كالتالى:» سجل دخولك في الشبكة، اذهب إلى صفحة عمليات عقود إيجار، ابحث عن العقد واختر أيقونة العمليات، اختر إنشاء سندات قبض للمستأجر، حدد الفاتورة وادخل القيمة المدفوعة وحدد طريقة الدفع واضغط على زر اختر الفواتير».

وتمثلت الخطوة الأخيرة في إدخال رمز التحقق المرسل إلى الجوال لإصدار السند.وأعلن برنامج إيجار عن توثيق نحو 110 آلاف عقد إيجار خلال أغسطس 2020 تنوعت ما بين عقود سكنية وتجارية.ولفت إلى أن نسبة العقود الإيجارية السكنية على الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار المستفيدة من ميزة السداد الشهري بلغت 32% مع استمرار تزايد أعداد العقود التجارية التي تستخدم ميزة السداد الشهري.

وأوضح البرنامج أن التزايد المستمر في توثيق العقود والاستفادة من خدمات ومميزات الشبكة يرجع إلى وعي أطراف العملية الإيجارية (المؤجر، المستأجر، الوسيط العقاري) بأهمية توثيق العقود الإيجارية وتقدم الشبكة مزايا وخدمات تلبي احتياجات أطراف العملية الإيجارية، منها مرونة السداد وتعدد القنوات، ومدد التعاقد، وطرق التجديد، وتنوع التزامات الأطراف، وموثوقيته في إثبات الحقوق المالية، واعتماده لدى الجهات التي يتطلب تقديمها للخدمة وجود عقد إيجار أو إثبات سكن باستخدام الشبكة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى