الإعلام الجديدالاقتصادتكنولوجيا

iTunes Radio ستدمج في Apple Music ولن تكون مجانية ابتداءً من 29 يناير!

محطة آيتيونز

أعلنت آبل في رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها لعملائها، أن خدمة راديو آيتيونز المتاحة في الولايات المتحدة وأستراليا سوف تنتهي في 29 يناير المقبل. وستصبح خدمة Beats 1 هي خدمة البث المجانية الوحيدة. كما أن كافة الميزات الأخرى، مثل: Charting Now و Pop Workout سوف تتطلب تفعيل إشتراك في خدمة Apple Music.

جدير بالذكر، أن هذا يمثل نهاية محطة راديو آيتيونز التي أطلقت للمرة الأولى في عام 2013، في الولايات المتحدة وتوسعت في أستراليا وكانت مجانية، ومنذ ظهور خدمة Apple Music ظلت خدمة الراديو مجانية في البلدين ولكن جميع الدول الأخرى كانت بالإشتراك وبالرغم من ذلك، بداية من 29 يناير لن تكون الخدمة مجانية في الولايات المتحدة وأستراليا أيضًا.

المحطات الإعلانية كانت تخضع لقيود أخرى لا توجد في خدمة Apple Music. على سبيل المثال: يمكنك الحصول على تخطي غير محدود للأغاني مجانًا وبدون أي رسوم،وأختيار الأغاني المفضلة، وعمل القوائم وغيرها وذلك لأن المستخدم يقوم أصلًا بدفع حقوق الحصول على أي أغنية مع خطة الدفع بقيمة 9.99$.

التخلص من المحطات المدعومة بالإعلانات قد تكون جزءًا من التحول على نطاق أوسع في إدارة iAd لآبل. حيث أن آبل يمكنها تقليل مسئوليات قسم الـ iAd من خلال التخلص من الحاجة للإعلانات للخدمات القديمة. ويُقال ان آبل تعمل على تحويل الـ iAd إلى نموذج أتوماتيكي كامل. كما أن الشركة أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها تقوم بإغلاق iAd للمطورين.

لذا، إذا كنت تريد الحصول على موسيقى مجانية من آبل بعد يوم 29 يناير، فيمكنك الحصول عليها من خلال Beats 1 فقط.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق